TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو مصر الجديدة يناقشون عقد المشاركة في الإدارة.. نوفمبر المقبل

مساهمو مصر الجديدة يناقشون عقد المشاركة في الإدارة.. نوفمبر المقبل
مباني تحت الانشاء

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ستنظر في اعتماد كل من كراسة الشروط وعقد المشاركة في الإدارة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستنظر في تفويض مجلس الإدارة في المفاوضة والترسية على أحد مقدمي العروض المتنافسين على المشاركة في الإدارة وتأهيل المستثمر الاستراتيجي المتخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري المتقدم بأفضل العروض الفنية والمالية

وتناقش الجمعية تقييم سعر السهم وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 926 لعام 2018.

وقال وزير قطاع الأعمال العام المصري، أمس، إنه من المرجح أن يتم اختيار الشريك الاستراتيجي للحصول على حصة بواقع 10 بالمائة من رأس مال شركة مصر الجديدة للإسكان خلال شهر فبراير/تشرين الثاني المقبل.

ويبلغ رأسمال الشركة 111.25 مليون جنيه، موزعاً على 445 مليون جنيه، بقيمة اسمية 25 قرشاً.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس/ آب الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وذكر وزير قطاع الإعمال العام المصري في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم، مشيراً إلى مدة عقد إسناد إدارة الشركة ستكون 7 سنوات.

ودعت مصر الجديدة مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن التأهيل المسبق لتلك الشركات سيتيح لهم فيما بعد تقديم عروضهم الفنية والمالية للاستطلاع بمهام الإدارة وذلك بالتوازي مع شراء نسبة 10 بالمائة من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

ويبلغ رأسمال الشركة 111.25 مليون جنيه، موزعاً على 445 مليون جنيه، بقيمة اسمية 25 قرشاً.

ترشيحات:

سكك حديد مصر توضح حقيقة تحرك قطار بدون سائق

قرار هام من الداخلية المصرية بشأن مالكي السيارات

السعودية تعلق على استئناف المفاوضات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة